منتديات روح الحزن

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



    كل من عندهم مشاكل اتصال الدي اس ال يتفضل

    الخيااله
    الخيااله
    •الآξـضآء ~


    عدد النقاط : 185
    مشاركات : 78
    انثى
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 26/12/2011

    كل من عندهم مشاكل اتصال الدي اس ال يتفضل  Empty كل من عندهم مشاكل اتصال الدي اس ال يتفضل

    مُساهمة من طرف الخيااله الخميس يناير 05, 2012 12:37 am


    الـــــسلام عليكم
    كيفكم ..؟؟
    جبت لكم فكره حلوووه وهي حل مشاكل اتصال الدي اس ال لان في ناس كثييييييييرين يعانون من المشاكل في
    الاتصال وبدل من انا اوديه لمصلح ويكمن تكون المشكله بسيطه كذا جبت الفكره وهي ان اذا في احد يعاني يكتب لي المشكله وراح اساعده واذا ماقدرت يمكن عضو من الاعضاء يساعده وهذا بعض حلوول لبعض المشاكل وانا مجربتها بس لو سمحتوا الي يحط المشكله يذكر لي :
    نوع المودم واسم الشركة مقدمة الخدمة وسرعة الأشتراك وسرعة الخط والبروكسي الذي يستخدمة للشركة ونوع المشكلة التي يواجهها
    واترككم مع بعض الحلوول ...
    &&&&&&&&&&&&&&&&
    أولآ : قد تكون المشكله من المقسم اللي عليه اشتراكك أو تكون المشكله اللي بطرحها هالحين ..


    اذا كانت المشكله من المقسم ومانفع الحل اللي الحين : لا اوصيك اتصل عـ 907


    يوميآ إلين يشوفون حل أو يسوون ريستارت للخط ، لعل وعسى تنحل أو بإمكانك طلب تركيب بوكسيه جديده من الاتصالات .


    ثانيآ : تأكد ان جميع الأسلاك سليمه وانك تستخدم المقسم اللي جا مع المودم .


    ثالثآ : تأكد انه لايوجد بالقرب من المودم قطعه معدنيه كبيره أو مغنطيس .
    &&&&&&&&&&
    وهذا حل واحد من الاعضاء
    هو مشكله يغفل عنها الكثير وخصوصآ في فصل الصيف


    لاشك ان درجة الحراره مرتفعه بأغلب الدول العربيه


    ومودم الدي إس إل عبآره عن جهآز وله معالجات


    والمعالجات مع الحراره تسخن فـ يؤدي إلى انقطاع الاتصال لعدم تحمل الضغط


    الحل : لابد كل 48 ساعه تقوم بإطفاء المودم من فترة 10 دقائق إلى 20 دقيقه


    عشاان ماتستمر معاك المشكله


    أنا بقولكم الحين ، انا يسوي معي كذا واحيان يطوول مايشتغل يعني ساعه !! ساعتين !! أو ثلاث !!


    اليوم فصل معاي فا انتبهت انه ساخن ، الله هداني واخذته وقربته عن فتحتة التوهيه حقة المكيف


    إلا والله سمعت طقطقه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


    قلت عز الله الجهاز ضرب


    لكن قلت دامه خاربه خلني اكمل .. اسمتريت تقريبآ دقيقتين


    إلا ويشبك الاتصال


    بعد ساعه ونص تقريبآ رجع مثل ماكان وفصل


    وقمت بنفس الحركه وقربته من المكيف واشتغل


    وبعدها بساعتين نفس المشكله وقربته من المكيف وربي اشتغل

    فـ لاتنسوون جربوا هالحل ، وان شاء الله ينفع معاكم .
    &&&&&&&&&&&
    انقطاع الاتصال بالإنترنت

    إذا كنت تفقد الاتصال بالإنترنت بصورة دورية من حين إلى آخر فعادة ما يكون ناجما عن تشويش إلكتروني أو تداخل فيزيائي.


    قم بالخطوات التالية لتحديد المشكلة

    - تعتبر أجهزة الهاتف اللاسلكي وبعض الأدوات الإلكترونية الأخرى احد أسباب مشكلات انقطاع الاتصال بالإنترنت. فالهاتف اللاسلكي العاملة بذبذبة 2.4جيغا هرتز كثيرا ما تعمل على الذبذبة نفسها المعتمدة ل(DSL) أو الموجه (Router). في حال وجدت مشكلات تقطع في الاتصال مع وجود هاتف لاسلكي لديك أعمل على استبداله بهاتف آخر يعمل بذبذبة مختلفة.

    - كذلك قد ينتج عن تشويش من الأجسام المعدنية الكبيرة، ومن التجهيزات الكهربائية كالتلفزيون وأدوات التسلية الإلكترونية المنزلية وأفران ( الميكروويف). اعمل على إبعاد مودم ال(DSL) والموجه (Router) عنها.

    - ربما كنت أنت وجارك تديران شبكات لاسلكية على الذبذبة نفسها. مما يتطلب تعديل قناة منظومة الاتصال اللاسلكي.

    - يمكن أن ينجم التشويش أيضا عن المعيقات المادية كالجدران والأرضيات والمعدات والأثاث وأدوات التسلية الإلكترونية المنزلية، إذا كان لا بد للشارات اللاسلكية أن تمر عبرها.انقل مودم ال (DSL) أو الموجه (router) الشبكة المنزلية للاتصال إلى مكان آخر، فيخرج من نطاق تأثير عوامل التشويش هذه.

    - قد يكون هناك خلل أو عطل في مقبس هاتفك الموجود في غرف المنزل. حاول وصل المودم بمقبس هاتفي آخر. فإذا اختفى الأزيز أو الضوضاء الخلفية، فإن خللاً قد طرأ على المقبس الأساسي ولا بد من اصلاحه.

    - قد يكون سلك الهاتف الذي يربط المودم بمقبس الهاتف متعطلاً يجب استبداله. وفي حال تجاوز طول هذا السلك خمسة أمتار، قد تضعف الإشارة كثيرا من حين إلى آخر.

    - كما يحتمل أن يسبب طريقة تمديد أسلاك الهاتف داخل المنزل فقدانا متقطعا لإشارة ال (DSL). كما أن من أسباب ضعف إشارة (DSL) الالتماسات الكهربائية الحاصلة ونوعية الأسلاك المستخدمة.

    - إذا كان لديك أكثر من جهاز هاتف، تدعو الحاجة إلى فِلتِرات ال (DSL) على جميع أجهزة الهاتف وأدواته ما عدا مودم ال (DSL). إذا كان لديك أكثر من خط هاتفي في المنزل، يجب تركيب فِلتِرات ال (DSL) على الخط الآخر حتى لو لم يكن متصلا بتجهيزات ال (DSL).

    - راجع مزودك بخدمات الإنترنت. فخط ال (DSL) يتألف من مكونين هما: جزء الدخول الذي تؤمنه شركة الاتصالات السعودية، وجزء الإنترنت الذي يوفره مزود خدمات الإنترنت.وما تلاحظه من بطء قد ينتج من مشكلة لدى مزود خدمات الإنترنت، كالحمل الثقيل في أوقات الذروة مثلا. الرجاء الاتصال بالمزود للإفادة عن المشكلة.

    التشويش عند استخدام الهاتف

    إذا لم يكن ثمة تشويش على خط هاتفك قبل تركيب ال (DSL)، فالمرجح أنك نسيت وضع فِلتِرات ال (DSL) على أحد التجهيزات التي تشترك في خط الهاتف.

    إذا كان لديك تشويش عند استخدام هاتفك. قم بالخطوات التالية لحل المشكلة:

    - تأكد من وصل فِلتِرات ال (DSL) بجميع أجهزة الهاتف والأدوات الأخرى.

    ملاحظة: إذا كان لديك أكثر من خط هاتفي في المنزل، تثبت من تركيب فلتر ال (DSL) على كل خط. ولا يهم إذا كنت تربط مودم ال (DSL) بأحد الخطوط، أو إذا كان لديك رقمين مختلفين.

    - تأكد من إدخال سلك الخط من مقبس الهاتف في فلتر ال (DSL)، ومن الجانب الآخر في الهاتف.

    - تأكد من عدم وصل مودم ال (DSL) بالفلتر.

    - ضع المودم مباشرة في مقبس الهاتف بحيث لا يكون مشتركا مع هاتف أو جهاز آخر.

    - إذا استطعت، أدخل المودم في مقبس آخر للهاتف. في حال اختفاء الأزيز أو الضوضاء الخلفية،، بَدِّل مقبس الهاتف الذي كنت قد وصلت به المودم في الأصل.

    - اقطع جميع أجهزة الهاتف والتجهيزات الأخرى في منزلك ما عدا هاتف واحد ومودم ال (DSL).

    - في حال استمرار التشويش، انزع الهاتف من مَقبَسِهِ.

    - وفي حال زوال التشويش ، فالمرجح أن المشكلة هي في أجهزة الاتصال (الهاتف، الفاكس) أو في فلتر ال (DSL) الخاص بإحدى الأجهزة. أوصل أجهزة الاتصال واحداً واحدا، وافحص التشويش في الهاتف بعد وصل كل منها إلى أن تعزل الجهاز سبب المشكلة.

    - راجع مزودك بخدمة الإنترنت. فخط ال (DSL) يتألف من مكونين هما: جزء الدخول الذي تؤمنه شركة الاتصالات السعودية، وجزء الإنترنت الذي يوفره مزود خدمات الإنترنت.وما تلاحظه من بطء قد ينتج من مشكلة لدى مزود خدمات الإنترنت، كالحمل الثقيل في أوقات الذروة مثلا. الرجاء الاتصال بالمزود للإفادة عن المشكلة. في حال استمرار المشكلة.
    &&&&&&&&&
    حالة بطء الاتصال بالانترنت

    أتبع الخطوات التالية. :

    1- فحص التسليك الداخلي فقد تكون طريقة تمديد اسلاك الهاتف داخل المنزل بشكل سيء مما يؤي الى تقطع الاشارة أو بسبب الالتماسات الكهربائية وايضا نوعية الاسلاك يجب ان تكون جيده.( ومن الافضل سحب سلك مباشرة من الديبي (كبينة)الهاتف الموجودة على سور المنزل
    2-في حالة ان التمديدات كانت سليمه أطفىء المودم ثم أنتظر خمس عشر ثانية ثم أعد تشغيله
    3- تأكد من تركيب فلتر ال(dsl) والتأكد من سلامته لانه في الغالب يكون معطوب بسبب ردائة النوعية الموجوة في السوق.
    &&&&&&&&

    تحيــــــــــــــــ لكم ـــــــاتي ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 8:10 pm